تعاون لتأسيس منشأة متطورة للتصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد في الإمارات - Tawazun Skip to main content

أبوظبي في 25 فبراير/وام

وقع صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية الذراع الاستثماري لمجلس التوازن الاقتصادي اتفاقية تعاون مع الشركة الأسترالية تيتوميك بهدف تقييم إمكانية تأسيس مشروع مشترك بين الطرفين لإنشاء خط تصنيع محلي يستخدم تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد المتقدمة، ويوفر عبرها منتجات النطاق الصناعي تركز بشكل أساسي على صناعات الطيران والدفاع والنفط والغاز والتعدين في الإمارات.

وستستخدم المنشأة الجديدة أحدث التقنيات للتصنيع والإنتاج باستخدام سبائك معدنية عالية الجودة، منها التيتانيوم، في عدة تطبيقات صناعية.

كذلك ستشكل منشأة الطباعة والتصنيع ثلاثي الأبعاد مركز توزيع وخدمات ما بعد البيع لمنتجات تيتوميك.

تُعرف تيتوميك كشركة عامة أسترالية مدرجة تستخدم تقنية حاصلة على براءة اختراع للطباعة ثلاثية الأبعاد تتميزبتقليل الانبعاثات الكربونية، والأتمتة، وكذلك تمتلك خبرات في مجال المواد المتخصصة لتقديم منتجات عالية الأداء وحلول للتحديات الهندسية المعقدة.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور أندرياس شوير، رئيس مجلس إدارة شركة تيتوميك، ومحمد مصبح المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع المشاريع لدى صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية.

ويركز صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثماري لمجلس توازن الاقتصادي، على العوائد المالية والأثر الاقتصادي ضمن القطاعات الاستراتيجية في الإمارات عن طريق الاستثمار في الشراكات المحلية والدولية والتمويل التنموي للقطاع الخاص في الدولة.

-حمد

وام/أحمد النعيمي/زكريا محيي الدين

This site is registered on wpml.org as a development site.