Skip to main content

أبوظبي في 24 فبراير / وام

أعلن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثمارية لمجلس التوازن الاقتصادي “توازن” عن توسيع نطاق برنامجه التمويلي ليشمل الشركات الواعدة العاملة في قطاع الطيران وذلك بهدف المساهمة في تنمية وتمكين القطاعات الاستراتيجية.

كما أعلن الصندوق عن دعم 5 شركات وطنية من خلال تمويل 11 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت نحو 200 مليون درهم، إذ تضمنت 8 مشاريع لدعم التوريد وسلاسل الإمداد و3 مشاريع لدعم النفقات الرأسمالية.

ويوفر البرنامج التمويلي الذي اطلقه الصندوق في العام 2019 حلولا مالية تحفيزية بالتعاون مع البنوك الإماراتية بهدف دعم وتمكين نمو الشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعات الاستراتيجية حيث خصص ميزانية تبلغ 700 مليون درهم للبرنامج.

وقال سعادة طارق عبدالرحيم الحوسني رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية والرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي: “حقق صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية تقدما رائعا في مجال تطوير الاستثمارات الاستراتيجية والملكيات الفكرية في مجال التكنولوجيا، وتعزيز الابتكار والقدرات الصناعية، وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية بفعالية ملحوظة” ..وأكد أن قرار شمول قطاع الطيران ضمن القطاعات التي يستهدفها الصندوق خطوة ناجحة وستساهم في دعم وتطوير قطاع الطيران في دولة الإمارات.

ومن جانبه قال عبد الله ناصر الجعبري، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية: “يراجع الصندوق بشكل دوري تغيرات السوق والقطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم تحديث خطط البرنامج وبناء على ذلك تم توسيع نطاق البرنامج ليضم الشركات العاملة في قطاع الطيران ..والجدير بالذكر ان هذه الاضافة ستعزز من مسؤوليتنا المتمثلة في تمكين القطاعات الاستراتيجية والاستفادة من علاقات التعاون التي تربطنا بالقطاعات المعنية”.

من جهتها قالت زيانه صلاح الحميري، رئيس البرنامج التمويلي التابع لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية: “نهدف من خلال البرنامج إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص العاملة في القطاعات الاستراتيجية عبر توفير عدة آليات تمويلية”.

وأضافت: “اكتسبنا خلال العامين الماضيين خبرات قيمة حول تحديات القطاع والشركات الصغيرة والمتوسطة، ونعكف الآن على توفير حلول مبتكرة تستهدف احتياجات القطاع، مما يدعم بناء منظومة مستدامة و متكاملة”.

ويوفر البرنامج التمويلي من صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية التي تعمل في قطاعات استراتيجية لتوسيع عملياتها وتطوير قدراتها وابتكار منتجات وحلول جديدة ..ويشكل التمويل المقدم مؤخراً لدعم مؤسسة الحمراء التجارية مثالاً على نجاحات البرنامج، والذي شمل تمويل متطلبات سلاسل التوريد لمشاريع استراتيجية تزيد قيمته عن 40 مليون درهم.

وقال علي محمد المناعي المدير التنفيذي لمؤسسة الحمراء التجارية: “ساهم الصندوق في دعم تنمية الموؤسسة، حيث إن التمويل مكننا من الانضمام إلى سلسلة التوريد مما أدى إلى تعزيز تقديم خدماتنا إلى القطاعين العام والخاص ونتطلع الى مزيد من التعاون مع الصندوق في مشاريع مستقبلية”.

الجدير بالذكر أن صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، الذراع الاستثمارية لمجلس التوازن الاقتصادي، يركز على العوائد المالية والآثار الاقتصادية في القطاعات الاستراتيجية داخل الإمارات، وذلك عن طريق الاستثمار في الشراكات المحلية والدولية والتمويل التنموي للقطاع الخاص في الإمارات.

وام/أحمد النعيمي/رضا عبدالنور

This site is registered on wpml.org as a development site.