"الإمارات للشركات الدفاعية"يرعى مذكرة تفاهم لإقامة منشأة تصنيعية بمجمع توازن الصناعي - Tawazun Skip to main content

أبوظبي في 25 فبراير/وام

وقعت شركتا كيبلكورب وأطلس للاتصالات – عضوا مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.. مذكرة تفاهم مع شركة ساسموس الهندية المتخصصة في تصنيع أنظمة كوابل التوصيل الكهربائي والمرئي.

وجرى توقيع المذكرة بجناح مجلس التوازن الاقتصادي في معرض الدفاع الدولي “أيدكس 2021” حيث وقع على المذكرة كل من راشد المطوع، الرئيس التنفيذي لشركة كيبلكورب وسامر جمول، العضو المنتدب لشركة أطلس وتشاندرا شيكار، العضو المنتدب لشركة ساسموس.

وتنص المذكرة على تعاون الشركات الثلاث في إقامة مشاريع مستقبلية وكذلك في إقامة منشأة تصنيعية بمجمع توازن الصناعي في أبوظبي.

وعقب التوقيع، عبر مطر علي الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية عن سعادته بالاتفاق الذي ضم شركتين عضوتين بالمجلس مع شركة ساسموس، مشيراً إلى أن الاتفاق يلبي أحد أهم أهداف المجلس والمتمثل في تسهيل الشراكات بين الشركات الدفاعية الإماراتية والمؤسسات العالمية الرائدة.

من جانبه، أكد راشد المطوع أن هذه المذكرة تمهد الطريق أمام تطوير قدرات محلية لتصنيع الأحزمة التقليدية والكوابل بالمواصفات العسكرية، وذلك من أجل توفير أجود أنواع المنتجات المستخدمة في الآليات المدرعة وصناعات الطيران والفضاء والقطاعات البحرية.

وأشار سامر جمول إلى أن اتفاق أطلس مع شركتي كيبلكورب وساسموس من شأنه أن يشكل أساساً متيناً لإقامة منشآت متطورة لا تكتفي فقط بخدمة أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة بل وأيضاً الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأضاف: “نطمح لأن تساهم هذه الشراكة الاستثمارية في توفير أجود أنواع الأحزمة التكتيكية بأسواق الدولة”.

كما أعرب تشاندرا شيكار عن سعادة ساسموس لمذكرة التفاهم مع اثنتين من المؤسسات الإماراتية الرائدة.. وقال إن إقامة منشأة لتصنيع الأحزمة التقليدية في دولة الإمارات بالتعاون مع كيبلكورب وأطلس سوف تسهم في توفير خدمات متميزة للقطاعات العسكرية والجوية والبحرية بالدولة.

وأردف “نعتبر هذه خطوة استراتيجية نحو توسيع عملياتنا العالمية. ونسعى من خلال هذه الشراكة لاستخدام التقنيات التي تعكف الشركة على تطويرها منذ 13 عاما، لخدمة القطاعات الدفاعية في دولة الإمارات وكذلك مؤسسات التصنيع العالمية التي لديها منشآت في الدولة”.

-حمد

وام/أحمد النعيمي/زكريا محيي الدين

This site is registered on wpml.org as a development site.