Skip to main content

أبوظبي، في 1 نوفمبر 2022 – تتطلع الشركات الدفاعية الإماراتية لاستعراض أحدث منتجاتها وخدماتها عبر مشاركتها من خلال جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في النسخة التاسعة من معرض إندونيسيا الدفاعي (إندو ديفينس) والذي يقام في الفترة ما بين 2 – 5 نوفمبر الجاري بالمركز الدولي للمعارض في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ويعتبر معرض ومؤتمر إندونيسيا الدفاعي، والذي يقام بالتزامن مع معرض ومؤتمر إندونيسيا الجوي (إندو ايروسبيس) ومعرض ومؤتمر إندونيسيا البحري (إندو مارين)، واحداً من أكبر المعارض المتخصصة في المجالات الدفاعية والبحرية والجوية في العالم.

ويضم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ينظمه مجلس الإمارات للشركات الدفاعية ويديره مجلس التوازن عدد من المنصات التي تعرض منتجات وحلول دفاعية وجوية وأمنية مبتكرة تعكس مدى التقدم الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

وأكدت منى أحمد الجابر، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي بمجلس التوازن،  أن المشاركة في معرض إندونيسيا الدفاعي تمثل فرصة للتعريف بما وصلت إليه الدولة من تقدم في تطوير وإنتاج أحدث الحلول التكنولوجية في الصناعات الدفاعية والأمنية والتي تحمل علامة “صنع في الإمارات”.

وأضافت بالقول أن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض سوف يسهم في تعريف الزوار من مختلف القطاعات الدفاعية العالمية بالتطور الهائل الذي ظل يحققه قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بالدولة وكذلك بفرص التعاون المشترك المتوفرة في هذا القطاع.

مجلس التوازن هو الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود للقطاعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعمل المجلس على تمكين الابتكار والتطوير التكنولوجي من خلال الشراكات والاستثمارات والدعم والتعاون.

ويضم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة منصات لعدد من الشركات الإماراتية الرائدة والمتخصصة في الصناعات التكنولوجية العسكرية والمدنية مثل إيدج وأمرك وأكاديمية ربدان والفتان والحمرا واعتماد وكاليدس وجال.

ويأتي تنظيم مجلس الشركات الدفاعية لجناح الدولة في المعرض في إطار حرصه على تعزيز فرص التعاون وتسهيل التواصل بين القطاعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول العالم.

عن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية

مجلس الإمارات للشركات الدفاعية هو مبادرة نوعية تأسست بدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن تهدف الى تمكين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية وتوفير البيئة المناسبة لها لتطوير منتجاتها وقدراتها وفق أفضل الممارسات العالمية لتكون قادرة على المساهمة الفعالة في تنمية وتطوير القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل في دولة الامارات العربية المتحدة.