توازن" تنجح في استقطاب "إيرباص" للاستفادة من مزايا أبوظبي الاستثمارية - Tawazun Skip to main content

أبوظبي في 14 نوفمبر/ وام

وقع مجلس التوازن الاقتصادي اليوم مذكرة تفاهم مع شركة طإيرباص” الأوروبية لبحث فرص تأسيس مرافق لها في أبوظبي، وذلك في إطار سعى توازن الدائم لاستقطاب الشركات العالمية العملاقة العاملة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية وصناعات تقنيات الطيران والصناعات الاستراتيجية الأخرى.

وقع المذكرة على هامش فعاليات معرض دبي للطيران في مقر جناح مجلس التوازن الاقتصادي كل من مطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي، وميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومايكل كارزن، نائب رئيس شركة ايرباص هيليكوبترز، بحضور سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، ومايكل شولهورن، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص للدفاع والفضاء، وبرونو إيفين، الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص هيليكوبترز، إلى جانب عدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

وحسب مذكرة التفاهم سيتعاون مجلس التوازن الاقتصادي وشركة ايرباص في استكشاف فرص للتعاون في عدد من المجالات من أبرزها حلول إعادة التزود بالوقود للأنظمة الجوية العسكرية، وتطوير الأنظمة الجوية بدون طيار، بالإضافة إلى تطوير مختبر طيران الهليكوبتر والبحث والتطوير لنظامي يو أيه اس وفي اس أر 700.

وقال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي ” سعداء بشراكتنا الجديدة مع عملاق صناعة الطيران في العالم شركة إيرباص ونعول كثيرا على تطوير هذه الشراكة لتحقيق المصالح المشتركة بيننا مشيراً إلى ان دولة الامارات العربية المتحدة خطت خطوات واسعة في مجال استقطاب الشركات العالمية الرائدة والعملاقة في مختلف القطاعات والتخصصات”.

وأوضح الحوسني أن توقيع هذه المذكرة تأتي في إطار برنامج التوازن الاقتصادي الذي يشجع الشركات الأجنبية على فتح مقرات ومكاتب لها في أبوظبي ويساهم في جلب الرساميل الأجنبية ويعزز جهود نقل التكنولوجيا الحديثة من خلال حزمة تسهيلات ومزايا تشجيعية موجهة للشركات الأجنبية العملاقة العاملة في القطاعات الاستراتيجية، قائلا إن هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تمكين القطاع الدفاعي والأمني في دولة الامارات العربية المتحدة وتعزيز مساهمته في مسيرة التنمية المستدامة.

من جانبه قال مطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي.. إن مجلس التوازن الاقتصادي سيواصل العمل مع شركائه الاستراتيجيين لتعزيز البيئة الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الاستراتيجية في قطاعات الدفاع والأمن والطيران والتكنولوجيا وغيرها.. مشدداً على أن إمارة أبوظبي لديها العديد من المزايا التنافسية التي تعزز مكانتها كمركز للصناعات الاستراتيجية في المنطقة سواء من حيث الموقع الجغرافي أو من حيث توفر مصادر الطاقة والبنى التحتية المتطورة والقوانين الاستثمارية والمستقرة فضلا عن توفر عنصر الامن والأمان الذي يعد عاملا رئيسيا لاستقرار وتطور الاستثمارات بمختلف أنواعها.

وأكد أن الخيارات المتعددة التي يتيحها برنامج التوازن الاقتصادي امام الشركات الأجنبية تجعل من دولة الامارات العربية المتحدة وجهة استثمارية مفضلة للعديد من الشركات العالمية العملاقة التي سيكون لوجودها في السوق الاماراتية مردود إيجابي في دعم وتعزيز الجهود الحكومية لتعزيز التنمية المستدامة ن مشيرا إلى أن البرنامج تمكن من استقطاب العديد من الشركات العالمية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية والامنية والتكنولوجية والطيران وغيرها.

من جانبه، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا.. ” تعتبر توازن شريكاً استراتيجياً لشركة إيرباص في المنطقة، شهدنا على مرّ السنوات العديدة الماضية تعاون لإطلاق المشاريع التي تشجع على الابتكار وتطوير المهارات والكفاءات الوطنية، إذ تعزز هذه الاتفاقية من التزامنا في تطوير قطاعات الطيران والفضاء لدولة الإمارات وتسخير إمكاناتنا وخبراتنا لبناء قطاعات أكثر استدامة خلال السنوات القادمة”.

يذكر ان مجلس التوازن الاقتصادي تمكن من استقطاب شركات عالمية رائدة مثل رايثيون الأمريكية وشركة ساب السويدية وشركة تاليس الفرنسية.

ومجلس التوازن الاقتصادي “توازن” هو الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي يسعى توفير بيئة استثمارية ملائمة، تساهم إيجاد قطاع صناعة عسكري وأمني فعال ومساهم في النهضة الاقتصادية للدولة ، كما يعمل من اجل تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الصناعية والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية بالإضافة الى تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

وام/أحمد النعيمي/عبدالناصر منعم

This site is registered on wpml.org as a development site.