لمحة - مجلس التوازن الاقتصادي Skip to main content

نبذة عن توازن

مجلس التوازن الاقتصادي (توازن) هو الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي.

111
شركة وأداة استثمارية
12
قطاع

كما يوفر المجلس، والذي تأسس عام 1992، قيمة اقتصادية مضافة من خلال برنامج التوازن الاقتصادي ويعمل على دعم النمو في منظومة القطاع والاسهام في تطوير الكفاءات الوطنية من خلال الشراكات العالمية والمحلية وتمكين التكنولوجيا والابتكار عبر منظومة البحث والتطوير في القطاعات الدفاعية والأمنية.

مجالات عملنا

إدارة الاستحواذ

مجلس التوازن الاقتصادي هو الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي، ويشمل ذلك إدارة الجوانب التعاقدية والقانونية والمالية المتعلقة بالمشتريات إضافة لمتابعة تلك الجوانب والإشراف على تنفيذها.

برنامج التوازن الاقتصادي

يقوم برنامج التوازن الاقتصادي بتطوير وإدارة الشراكات في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية وذلك لتوفير فوائد لدولة الإمارات العربية المتحدة وإحداث أثر كبير يسهم في الازدهار الاقتصادي للدولة.

التكنولوجيا والابتكار والبحث والتطوير في القطاعات الدفاعية

بدأت توازن إدارة البحث والتطوير بالشراكة مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة ، لتنظيم أنشطة البحث والتطوير في مجالات محددة تشمل تطبيقات ذات استخدام مزدوج.

مجالات تركيزنا

لدى توازن مجالات تركيز محددة في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية. وينحصر التركيز على التقنيات العديدة المرتبطة بصناعات الطيران والبنيات والمرافق الصناعية وأنظمة الاتصالات والتعليم.

يوفر مشروع 300 مليار أساساً متيناً لتطوير قطاع صناعي متماسك ومكتفٍ ذاتياً.

طارق عبد الرحيم الحوسنيالرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي

التزامنا

الأخبار والفعاليات

تواصل معنا

سجل اهتمامك

المقر الرئيسي لمجلس التوازن الاقتصادي،
المعمورة ب

الطابق ال 11 ، ص ب 908. أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة.

موقعنا



    This site is registered on wpml.org as a development site.